القائمة الرئيسية

الصفحات


تحديد المنحة

منحة UWC (كليات العالم المتحد) هي فرصة مرموقة لطلاب المدارس الثانوية لتلقي تعليم دولي ممول بالكامل لمدة عامين في واحدة من مدارس وكليات 18 UWC الموجودة حول العالم. تغطي المنحة الرسوم الدراسية والسكن والمأكل والمصروفات الأخرى المتعلقة بالحضور في مدرسة UWC.

مدارس وكليات مدارس العالم المتحد هي مؤسسات دولية متعددة الثقافات تركز على توفير تعليم قائم على قيم السلام والاستدامة والتفاهم الدولي. يأتي الطلاب من أكثر من 150 دولة ويتم تعليمهم معًا في مجتمع شامل ومتنوع. تم تصميم المناهج الدراسية في مدارس العالم المتحد لتحدي الطلاب أكاديميًا ولتطوير إمكاناتهم القيادية ، تقع مدارس وكليات UWC البالغ عددها 18 مدرسة في 4 قارات وتقدم تعليمًا تحويليًا مليئًا بالتحديات لأكثر من 10500 طالب كل عام.

من يمكنه التقدم للمنحة

أن تكون مؤهلاً للحصول على منحة UWC ، يجب أن يتراوح عمر الطلاب بين 16 و 19 عامًا ، وأن يكونوا قد أظهروا تفوقًا أكاديميًا ، ولديهم التزام قوي بإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم والعالم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الطلاب قادرين على إثبات احتياجاتهم المالية ، حيث تم تصميم المنحة لتوفير الوصول إلى التعليم للطلاب من خلفيات اجتماعية واقتصادية متنوعة.

إذا كنت مصري\ة أو مقيما\ة بمصر و تاريخ ميلادك بين 31 مايو 2005 و 31 ديسمبر 2007، و حاصل\ة على شهادة الإعدادية أو ما يعادلها، و مسجل\ة حاليا بالصف الأول أو الثاني الثانوي أو ما يعادلهما، فلديك فرصة التقدم للالتحاق بإحدى مدارس العالم المتحد حول العالم، و الحصول من خلالها على شهادة البكالوريا الدولية، التي تؤهلك للدراسة في معظم جامعات العالم.

متى يتم فتح باب التقدم للمنحة 

 عاده ما يتم فتح باب التقديم على المنحه في شهر ديسمبر او شهر يناير للعام الجديد من كل سنه, وعادة ما يتم فتح باب التقديم لمدة تتراوح بين 20-25 يومًا.

اللغة المطلوبة

مع أنّ المنهجَ يُدرَّسُ باللغة الإنكليزية ، ولكنّ إتقانها ليس شرطًا من شروط التقدُّم.

قيمة المنحة

تقوم المنحه بتغطيه تكاليف الدراسه والاقامه والكتب والطعام ولكنها لا تشمل تكاليف السفر والفيزا ( تاشيره الدخول ) او مصروف الجيب الذي يتوقع من الاهل تغطيتها ، ولكن يمكن تغطيه هذه التكاليف في ظروف خاصه ويكون ذلك حسب الحاله الخاصه وما يمكن ان تقدمه المدرسه لذلك ينصح جميع الطلاب بالتقدم بغض النظر عن قدره الاهل الماديه.

طريقة التقديم

يمكن التقديم علي المنحه عن طريق ملء استماره التقدم من خلال الضغط على هذا الرابط.


عادة ما تكون عملية التقديم للحصول على منحة UWC متعددة الخطوات وقد تتضمن طلبًا أوليًا عبر الإنترنت ، متبوعًا بمقابلة ومواد تقديم إضافية. ستختلف المتطلبات والمواعيد النهائية المحددة اعتمادًا على الدولة ومدرسة UWC التي تتقدم إليها.

يمكن أن توفر منحة UWC فرصة فريدة وتحويلية للطلاب لتلقي تعليم على مستوى عالمي وأن يصبحوا جزءًا من مجتمع عالمي من صانعي التغيير. بالإضافة إلى الفوائد الأكاديمية للالتحاق بمدرسة UWC ، سيتمكن متلقي المنح الدراسية من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية وفرص تعلم الخدمة التي ستسمح لهم بتطوير مهاراتهم القيادية وإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم وخارجها.

بشكل عام ، تعد المنحة فرصة رائعة لتكون جزءًا من مجتمع متنوع وديناميكي من الطلاب ، والحصول على تعليم عالمي من منظور دولي ، ولديك الفرصة لتكون جزءًا من شبكة ملتزمة بإحداث تغيير إيجابي في العالم .
من المهم للمتقدمين أن يبحثوا عن مدرسة UWC التي يختارونها ، للتحقق من المتطلبات المحددة ، والموعد النهائي لتقديم الطلبات ، وكيفية التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية لتلك المدرسة أو الدولة.

من الجدير بالذكر أن عملية المنح الدراسية تنافسية للغاية وعملية الاختيار صارمة ، ومن المهم أن يبذل الطالب قصارى جهده من خلال تسليط الضوء على إنجازاتهم والتزامهم تجاه مجتمعهم والعالم وقدرتهم على إحداث تأثير كقادة. فى المستقبل.


كيف تزيد فرص قبولك في هذه المنحة


فيما يلي بعض النصائح العامة لزيادة فرص قبولك في هذه المنحة :

1- ابدأ في التحضير مبكرًا: ابحث عن المنح الدراسية المحتملة في وقت مبكر قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات واجمع كل المواد والمعلومات اللازمة.

2- صمم طلبك: تأكد من أن طلبك خاص بالمنحة الدراسية التي تتقدم لها ويسلط الضوء على مؤهلاتك وخبراتك ذات الصلة.

3- اتبع التعليمات: اقرأ تعليمات التقديم بعناية واتبعها حرفياً. يمكن أن يؤدي عدم اتباع التعليمات إلى فقدان الأهلية.

4- احصل على خطابات توصية: اسأل الأساتذة أو المعلمين أو المراجع المهنية الأخرى الذين يمكنهم أن يشهدوا بمؤهلاتك وإنجازاتك لتزويدك بخطابات توصية.

5- كن محددًا ومفصلاً: عند الإجابة على أسئلة المقالة أو تقديم معلومات إضافية حول مؤهلاتك ، كن محددًا ومفصلاً قدر الإمكان.

6- التدقيق اللغوي: قبل تقديم طلبك ، تأكد من تدقيقه بحثًا عن الأخطاء والأخطاء المطبعية. سيضمن هذا أن التطبيق الخاص بك يقدم لك في أفضل ضوء ممكن.

7- التحقق من الأهلية: تأكد من استيفاء جميع معايير الأهلية قبل التقديم

8- المتابعة: بعد تقديم طلبك ، تابع مع مقدم المنحة للتأكد من استلامه طلبك والسؤال عن حالة طلبك.

تذكر أنه لا يوجد ضمان للفوز بمنحة دراسية ، ويتم أخذ العديد من العوامل في الاعتبار عند اختيار المستفيدين. ومع ذلك ، باتباع هذه النصائح ، يمكنك زيادة فرص اختيارك للحصول على منحة دراسية.

تعليقات

التنقل السريع