القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة كينيدي لوجر للتبادل الثقافي والدراسة (YES): فرصة دراسة في الخارج ممولة بالكامل لمدة عام واحد لطلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة

 


تحديد المنحة

تقدم منحة كينيدي- لوغار للتبادل والدراسة (YES) لطلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة الفرصة للدراسة في الخارج لمدة عام دراسي واحد. يتم تمويل البرنامج بالكامل ، ويغطي نفقات مثل الرسوم الدراسية ، والغرفة والطعام ، والسفر. يتمتع علماء YES بفرصة الانغماس في ثقافة جديدة ، وتعلم لغة جديدة ، واكتساب منظور عالمي أثناء بناء مهارات القيادة وإقامة روابط دائمة. تم تصميم البرنامج لتعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الولايات المتحدة والدول ذات الكثافة السكانية المسلمة. يجب أن يكون الطلاب المؤهلون من مواطني الولايات المتحدة ، في المدرسة الثانوية وقت تقديم الطلب ، ولديهم اهتمام قوي بالدراسة في الخارج وتعزيز التبادل الثقافي.


من يمكنه التقدم للمنحة


 2023 / 2024 تهدف المنحة لتنمية المهارات القيادية والشخصية وتشجع على الإلتزام تجاه المجتمع والدولة وتأكيداً على مبدأ تكافؤ الفرص تشجع إيه-إف-إس مصر الطلبة بجميع مدارس الجمهورية (حكومى – تجريبيى – لغات – أزهرى – دولى – مدارس المكفوفين)
:شروط التقدم للمنحة (لا إستثناءات)
أن يكون الطالب مصرى ذو شخصية قيادية تؤهله لتمثيل مصر كسفير بالخارج-
أ-لا يكون الطالب أو أحداً من والديه قد تقدم بطلب هجرة خلال العشر سنوات الاخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية
أن يكون الطالب مقيداً بالصف الثالث الإعدادي أو (الأول – الثانى) الثانوي للعام الدراسي 2023/2022-
ألا يقل السن عن خمسة عشر عاماً ولا يزيد عن سبعة عشر عاماً وستة أشهر في منتصف أغسطس  (أن يكون تاريخ ميلاد الطالب بين 15/1/2006 و 15/8/2008)-
ألا يقل مجموع الطالب عن 80% في كل من العامين الدراسيين السابقين


متى يتم فتح باب التقدم للمنحة 

عاده ما يتم فتح البرنامج في منتصف شهر اغسطس من كل عام



قيمة المنحة

توفر منحة كينيدي- لوغار للتبادل والدراسة (YES) تجربة دراسة بالخارج ممولة بالكامل لمدة عام واحد لطلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة. تغطي المنحة نفقات مثل:

محاضرة
لوح وغرفة
السفر من وإلى البلد المضيف
بدل شهري للطعام والمصروفات الأخرى
الكتب والمواد
تأمين صحي
توفر المنحة أيضًا فرصًا لتطوير القيادة وخدمة المجتمع ، فضلاً عن الأنشطة الثقافية والتعليمية.
من المهم ملاحظة أن قيمة المنحة قد تختلف بناءً على البلد والمؤسسة المضيفة ، وأن متلقي المنحة مسؤولون عن الحصول على أي تأشيرات أو وثائق ضرورية.


طريقة التقديم

قد تختلف طريقة التقديم لبرنامج منح كينيدي- لوغار للتبادل والدراسة (YES) في مصر اعتمادًا على المنظمة التي تدير البرنامج في الدولة.

أفضل طريقة للتعرف على عملية التقديم وطريقة التقديم للمنحة الدراسية في مصر هي زيارة الموقع الإلكتروني للمنظمة التي تدير البرنامج في الدولة أو الاتصال بها مباشرة عن طريق الضغط على هذا الرابط.

يمكنك أيضًا الاتصال بسفارة الولايات المتحدة في القاهرة ، والتي تدير عادةً برنامج المنح الدراسية في مصر. يمكنهم تقديم معلومات أكثر تفصيلاً حول عملية التقديم ، بما في ذلك طريقة التقديم ، بالإضافة إلى أي متطلبات محددة للمتقدمين المصريين.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن عملية التقديم قد تتضمن إرسال معلومات شخصية ونصوص مدرسية ومقالات وخطابات توصية وإثبات إجادة اللغة الإنجليزية.


بعض النصائح

فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تعزيز فرص قبولك في برنامج منحة كينيدي- لوغار للتبادل والدراسة (YES):

1- ابدأ مبكرًا: ابدأ في إعداد طلبك قبل الموعد النهائي بوقت كافٍ للتأكد من أن لديك وقتًا كافيًا لجمع جميع المعلومات والمستندات اللازمة.

2- قم بتخصيص طلبك: قم بتخصيص طلبك للبرنامج من خلال إبراز اهتمامك بالبلد المحدد الذي ترغب في الدراسة فيه وكيف تتوافق خلفيتك ومهاراتك وأهدافك مع مهمة البرنامج.

3- أظهر مهاراتك القيادية: يبحث برنامج المنح الدراسية عن الطلاب ذوي الإمكانات القيادية ، لذا تأكد من إبراز أي أدوار أو خبرات قيادية لديك ، سواء في المدرسة أو في مجتمعك.

4- أظهر مهاراتك اللغوية: تم تصميم برنامج المنح الدراسية لتعزيز التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين الولايات المتحدة والدول ذات الكثافة السكانية المسلمة. أظهر أنك مهتم بتعلم لغة البلد المضيف وثقافته.

5- احصل على خطابات توصية قوية: احصل على خطابات توصية من المعلمين أو المستشارين أو قادة المجتمع الذين يمكنهم التحدث إلى قدراتك الأكاديمية وإمكانياتك القيادية والاهتمام بالدراسة في الخارج.

6- قم بتدقيق طلبك: قم بمراجعة طلبك بعناية واطلب من شخص آخر مراجعته قبل التقديم ، للتأكد من خلوه من الأخطاء وأنه ينقل بوضوح مؤهلاتك واهتمامك بالبرنامج.

7- متابعة البرنامج: بعد تقديم طلبك ، قم بالمتابعة مع منسقي البرنامج للاستعلام عن حالة طلبك ومعالجة أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديهم.

8- كن متاحًا للمقابلة: إذا تم اختيارك للمقابلة ، فتأكد من تواجدك في الوقت والتاريخ المحددين ، واستعد جيدًا لها.

9- كن صادقًا وصادقًا: خلال عملية التقديم ، كن صادقًا وصادقًا بشأن خلفيتك ومهاراتك واهتماماتك ، وركز على كيفية توافق المنحة مع أهدافك طويلة المدى.





تعليقات

التنقل السريع